25-يوليو-2023
السفيرة الامريكية

سفيرة الولايات المتحدة تتحدث عن الكهرباء (فيسبوك)

كتبت السفيرة الأمريكية لدى بغداد ألينا رومانوسكي، يوم الثلاثاء 25 تموز/يوليو 2023، تغريدة تسويقية تعلن فيها جهوزية شركة أمريكية قالت إنها قادرة على التقليل من أزمة الطاقة في العراق.

سوّقت السفيرة الأمريكية لشركة في بلادها دون حديث عن تفاصيل

وقالت رومانوسكي في تغريدة اطلع عليها "ألترا عراق"، إن "شركة Itron الرائدة عالميًا جاهزة لتحديث شبكة الكهرباء في العراق من خلال تنظيم توزيع الطاقة على المستهلكين العراقيين".

وأشارت السفيرة الأمريكية لدى بغداد، إلى أن "التكنولوجيا الأمريكية" متمثلة بشركة Itron "تستطيع أن تساعد في القضاء على سرقة الكهرباء وخفض انقطاع التيار الكهربائي وتوفير طاقة موثوقة للعراق"، وفق تعبيرها.

والشركة المذكورة (Itron) هي شركة تكنولوجيا أمريكية مقرها في واشنطن، تعنى بخدمات إدارة موارد الطاقة والمياه، وتنتج أجهزة قياس الكهرباء والغاز والمياه والطاقة الحرارية وتكنولوجيا التحكم وأنظمة الاتصالات والبرمجيات، ويعود تأسيسها إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي.

ولم تشر رومانوسكي إلى أسباب نشر التغريدة أو مناسبة ذكر الشركة وجهوزيتها، مكتفية بصورة لم تعلق عليها أيضًا.

irton

 

وسبق أن تحدثت السفيرة الأمريكية عن الكثير من المشاريع التي تستعد الشركات الأمريكية للدخول فيها في العراق، وتقول إن "الشركات الأمريكية مستعدة لمساعدة العراق في بناء المستقبل".

وكانت رومانوسكي تحدثت عن زيارة وزير التجارة العراقي أثير الغريري إلى واشنطن وأكدت توافر قمح أمريكي عالي الجودة ومنتجات زراعية أخرى قريبًا في العراق"، الأمر الذي أكده الغريري بحديثه  عن "حرصه على التعامل مع الشركات الأمريكية".