23-أغسطس-2023
رومانوسكي

نفت السفيرة الأمريكية في العراق ألينا رومانوسكي، الأربعاء، ارتباط التحركات العسكرية الأمريكية الأخيرة بالداخل العراقيّ، وأكّدت حرص حكومة بلادها على استمرار "التعاون وتنمية المصالح المُشترَكة" مع العراق.

والتقت رومانوسكي بوزير الخارجية فؤاد حسين في مكتب الأخير في العاصمة بغداد، وفق بيان لوزارة الخارجية.

وقالت إنّ "ما أشيع عن تحركات عسكرية أمريكية في داخل العراق، غير صحيح، مبينة أنّ "هذه التحركات كانت ضمن تبادل القوات المتواجدة".

ونفت رومانوسكي، بـ "شكل قاطع" علاقة هذه التحركات العسكرية بالداخل العراقي، مشيرة إلى أنّ "حكومة الولايات المتحدة على استمرار التعاون وتنمية المصالح المُشترَكة مع العراق".

من جانب آخر، تناول اللقاء، وفق بيان وزارة الخارجية، "اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة والتي ستنعقد في النصف الثاني من الشهر القادم، والفعاليات المُختلِفة خلال هذه الاجتماعات".

وقال وزير الخارجية، إنّ "العراق سيشارك في الفعاليات السياسيّة وفي إطار متعددة الأطراف، بالإضافة إلى إجراء العديد من اللقاءات على المستوى الثنائي".

كما أشار البيان، إلى أنّ الطرفين تطرقا إلى "اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربيّة بشأن سوريا الذي استضافته القاهرة، وناقشا مخرجاته المتعلقة بسوريا والتغيرات في هذا الإطار، وكذلك ناقشا المستجدات المتعلقة بمُخيّم الهول، في سوريا والمشاكل التي تواجه نقل بعض العوائل من المُخيّم إلى الداخل العراقيّ".