21-أغسطس-2023
الأوائل

اجتماع بين التميمي والعبودي (فيسبوك)

يواصل رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي، عقد اللقاءات حول ملف تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا.

واستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، يوم الإثنين 21 آب/أغسطس 2023، رئيس المجلس والوفد المرافق له، وجرى في اللقاء "مناقشة ملف تعيين الأوائل وحملة الشهادات العُليا المشمولين بقانوني (59/69) لسنة 2017 ضمن المرحلة الثانية من عملية التوظيف للدرجات المتبقية البالغة (31) ألف درجة وظيفية".

وتحدث الجانبان وفق بيان لمجلس الخدمة اطلع عليه "ألترا عراق"، عن "ضرورات إكمال تدقيق البيانات المُرسلة من الوزارة وعملية مقاطعة البيانات وظيفيًا في ديوان الرقابة المالية الاتحادي والجهود القائمة لأنجاز الملف بأقصر وقت مع مراعاة الدقة المتناهية لضمان حقوق المتقدمين للتوظيف"، كما تضمن اللقاء "الاتفاق على تسريع وتيرة العمل ومضاعفة الجهود والعمل المشترك".

مجلس الخدمة وزارة التعليممجلس الخدمة وزارة التعليم

 

رئيس مجلس الخدمة محمود التميمي، التقى اليوم أيضًا، عضوًا في مجلس النواب وممثلين عن الأوائل وحملة الشهادات، وقال لهم إن "حقوقهم محفوظة".

وأشار وفق بيان للمجلس اطلع عليه "ألترا عراق"، إلى أن "إجراءات  المجلس مع الشركاء في وزارة  التعليم  العالي وديوان  الرقابة المالية تأتي في سياق تدقيق البيانات بشكل دقيق للاطمئنان  على حقوق المتقدمين للتوظيف دون السماح لمن يظهر له قيد وظيفي بالتقديم ومنافسة المستحقين".

مجلس الخدمة وزارة التعليممجلس الخدمة وزارة التعليممجلس الخدمة وزارة التعليم

 

وأمس الأحد، أعلن مجلس الخدمة الاتفاق مع وزارة الصحة، على البدء بعمليات التعيين تباعًا، بعد أن عقد الوزير صالح مهدي ومحمود التميمي اجتماعًا ناقشا فيه "مناقشة تنفيذ آليات التعيين والإسراع بإكمال متطلبات التوظيف".