11-يونيو-2023
العراق والاردن

الهواري في بغداد (فيسبوك)

بحث  وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي ونظيره في المملكة الأردنية الهاشمية فراس الهواري، يوم الأحد 11 حزيران/يونيو 2023، التعاون الدوائي بين البلدين، والدراسة الطبية في الأردن.

بحث اجتماع الوزيرين العراقي والأردني تسهيل الدراسات الطبية للطلبة العراقيين في الأردن بما يسهم بالارتقاء بالجانب العلمي

وعقد الوزيران مؤتمرًا صحفيًا في مقر وزارة الصحة العراقية بعد اجتماع لهما فور وصول الهواري إلى العاصمة بغداد.

العراق والاردن

 

الاجتماع "الأولي" وفق بيان لوزارة الصحة العراقية اطلع عليه "ألترا عراق"، أفضى إلى "الاتفاق على التعاون بمجال التدريب والتطوير وتبادل الخبرات والصناعات الدوائية وتقديم التسهيلات اللازمة لتسجيل الأدوية في البلدين إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال الأدوية".

وقدّم وزير الصحة الأردني الشكر  إلى الحكومة والوزير "لحسن الاستضافة خصوصًا خلال زيارته الأولى للعراق في عهد الحكومة الحالية"، وأشار إلى أن "اللقاء كان ناجحًا وفعالًا بين البلدين وسيتم التعاون في الجوانب كافة ومنها الصحية بين البلدين".

العراق والاردنالعراق والاردن

 

في الأثناء، قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إنه بحث مع الوزير الأردني "علاقات التعاون بين البلدين في مجالات التعاون الطبي وتوطين الصناعات الدوائية" فضلًا عن "آليات العمل المشترك في مجال إدارة المستشفيات ومكافحة المخدرات، وتبادل الخبرات والتنسيق المشترك لمواجهة مختلف التحديات".

وأكد  السوداني وفق بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق"، "عمق علاقات الأخوّة التاريخية بين العراق والأردن، وأهمية عقد اللقاءات المتواصلة مع الأشقاء" بينما  نقل الوزير الأردني "تحيات رئيس الوزراء الأردني إلى السوداني، وتطلُّع بلاده إلى توطيد التعاون في مختلف المجالات".

العراق والاردنالعراق والاردنالعراق والاردن