09-أبريل-2024
MOSUL, IRAQ - DECEMBER 10: A general view of the new bridge, built after the terrorist organization DAESH destroys some bridges connecting the two sides of the city, on the 6th anniversary of the Iraqi army's liberation of Mosul from the DAESH in Mosul, Iraq on December 10, 2023. (Photo by Ismael Adnan Yaqoob/Anadolu via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعاتها حول حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى احتمالية سقوط أمطار خلال الأيام التي من المتوقع أن يصادف فيها عيد الفطر. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس يوم غد الأربعاء، سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في المنطقتين الشمالية والوسطى، في حين يكون صحوًا إلى غائم جزئي مع تساقط أمطار متفرقة في المنطقة الجنوبية، بينما تشهد جميع المناطق العراقية، انخفاض درجات الحرارة. 

أما طقس يوم الخميس، سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا مع تساقط أمطار متفرقة في شمال البلاد، في حين سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما ستشهد جميع مناطق العراق انخفاضًا بدرجات الحرارة. 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الجمعة، صحوًا مع بعض الغيوم، مع عدم تغيّر درجات الحرارة في جميع المناطق العراقية. 

وبالنسبة لطقس يوم السبت المقبل، سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في جميع المناطق العراقية، مع فرصة تساقط أمطار خفيفة في وسط وشمال البلاد،  ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية، في حين سترتفع قليلًا في الوسط والشمال. 

طقس