21-يناير-2024
MOSUL, IRAQ - JANUARY 03: Vehicles are seen on their way during foggy weather in Mosul, Iraq on January 03, 2024. (Photo by Ismael Adnan Yaqoob/Anadolu via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعات حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة. 

ووفق تقرير صادر عن هيئة الأنواء واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس البلاد ليوم غد الإثنين، سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائم مع تساقط زخات مطر  خفيفة ومتفرقة في المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية سيكون غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، وفي المنطقة الجنوبية، سيكون صحوًا إلى غائم جزئي، فيما ترتفع درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في الشمالية. 

أما طقس يوم الثلاثاء المقبل، سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما يكون غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، تكون رعدية أحيانًا في المنطقة الشمالية، فيما ترتفع درجات الحرارة في المنطقتين الشمالية والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى. 

طقس العراق

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الأربعاء المقبل، غائمًا جزئيًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في المنطقة الشمالية، فيما تنخفض درجات الحرارة في جميع المناطق العراقية. 

وبالنسبة لطقس يوم الخميس المقبل، سيكون غائمًا جزئيًا في جميع المناطق العراقية، فيما تنخفض درجات الحرارة في المنطقتين الشمالية والجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى. 

طقس