19-يوليو-2024
كاظم ثجيل (2).jpg

أعلنت هيئة النزاهة، الجمعة، اعتقال ابن مدير بلدية مدينة العمارة كاظم ثجيل، متلبسًا بجريمة الرشوة، في قضية فساد تتعلق بقطعة أرض، مشيرة إلى عرضه أمام قاضي تحقيق محكمة ميسان المختصة بقضايا النزاهة.

وذكر بيان لهيئة النزاهة، أنّ العملية جرت "وفق مذكرة اعتقال قضائية، إذ تمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في ميسان من الإيقاع بابن مدير بلدية العمارة متلبسًا باقتراف جريمة الرشوة".

ووفقًا للبيان، عثر الفريق على مبلغ 1700 دولار بحوزة المتهم، وهو "مبلغ رشوة توسط لتسلمه مقابل استحصاله موافقة والده لاستئجار قطعة أرضٍ؛ لغرض إنشاء مجمع تسويقي".

وأشار البيان، إلى أنّ العملية "تمّت وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)، وأسفرت أيضًا عن ضبط معاملات تخصيص وتأجير قطع أراض، وخرائط مدن، ومسودات كتب، وقصاصات فارغة مختومة بختم مسؤول الجهد الخدمي والهندسي، وهويات يزعم أنها صادرة عن مكتب عضو في مجلس النواب".

البيان أشار أيضًا إلى عملية أخرى منفصلة تمثلت باعتقال "موظف في تربية المحافظة، وضبطه متلبسًا بطلب الرشوة من إحدى المراجعات".

وقال البيان، إنّ المتهمين "سيقا بصحبة محضري الضبط الأصوليين والمبرزات المضبوطة إلى قاضي محكمة تحقيق ميسان المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيف المتهم في العملية الثانية وفق أحكام المادة (307) من قانون العقوبات".

33
مدير بلدية العمارة كاظم ثجيل