14-يونيو-2023
الداخلية

حددت الداخلية حجم راتب المتعاقدين بصفة متطوع على ملاكها (فيسبوك)

أعلنت الداخلية، فتح باب التقديم للتطوع بصفة "رجل أمن ـ عقد" على ملاك الوزارة.  

قالت الداخلية إن من شروط التعيين أن يكون مستوفيًا شروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية وتقصي تعاطي المخدرات

وسيكون التقديم بواقع 37100 عنصر يكون منهم 36100 ذكور و1000 إناث ولجميع المحافظات (شرطة محلية – مرور – دفاع مدني)، بحسب بيان الداخلية الذي اطلع عليه "ألترا عراق". 

ودعت الداخلية الراغبين بالتطوع بصفة عقد في صفوف قوى الأمن الداخلي التقديم للفترة من 18 حزيران/يونيو، ولغاية 20 حزيران/يونيو، ويكون التعاقد لمدة 3 سنوات، وبراتب 500 ألف دينار عراقي. 

أما شروط وضوابط التعاقد، فهي: 

  • أولًا: أن يكون عراقيًا ومن أبوين عراقيين.  
  • ثانيًا: أن لا يقل عمره عن 18 سنة ولا يزيد على 22 سنة ويحتسب العمر من تاريخ 1 تموز/يوليو 2005 ولغاية 1 تموز/يوليو 2001.  
  • ثالثًا: أن يكون قويم الأخلاق وحسن السمعة والسلوك.  
  • رابعًا: أن يكون مستوفيًا شروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية وتقصي تعاطي المخدرات.  
  • خامسًا: غير محكوم عليه بجناية غير سياسية أو جنحة مخلة بالشرف أو جريمة إرهابية والجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي والخارجي.  
  • سادسًا: أن يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الابتدائية والمتوسطة حصرًا.  

المستمسكات المطلوبة  

  • البطاقة الوطنية الموحدة حصرًا للمتقدم والوالدين (أصل + 4 نسخ) 
  • الوثيقة المدرسية الأصلية (مصدقة من المدرسة ومديرية التربية) + 4 نسخ  
  • مستمسكات الأب و الأم (أصل + 4 نسخ)  
  • بطاقة السكن (أصل + 4 نسخ)  
  • صور عدد (10)  

  وأيضًا، دعت الداخلية المتقدمين من ذوي الشهداء، تقديم ما يؤيد ذلك من مؤسسة الشهداء، على أن يكون من الدرجة الأولى (الزوج – الزوجة – الوالدان - الأولاد – الإخوة – الأخوات - أولاد الابن - أولاد البنت).  

وكذلك على المتقدمين من الفئات التالية "أبناء الضباط المستمرين بالخدمة – أبناء الضباط المتقاعدين – أبناء المنتسبين – الأقليات تقديم ما يؤيد ذلك". 

وفي ملاحظة، قالت الداخلية إنها "مهمة"، "يتم اعتماد الاستمارة الالكترونية في عملية التقديم عبر الموقع الالكتروني (WWW.MOI-JOBS.Iq) ويلزم المتقدم إرسالها الكترونيًا على العنوان المذكور خلال مدة الإعلان". 

وأشارت إلى أنه "سيتم تبليغ من تتوفر فيهم الشروط وضوابط التعاقد بمكان وتاريخ المراجعة لغرض إجراء الاختبارات المقررة (الفحص الطبي- اللياقة البدنية - فحص تعاطي المخدرات - المقابلة) عن طريق أرقام هواتفهم".  

وشددت الداخلية على المتقدمين أن يحتفظوا بـ"رقم الطلب الخاص بالتقديم في الاستمارة الالكترونية كونه سيتم من خلاله التبليغ لغرض الحضور لاكمال إجراءات التقديم".  

وكذلك، قالت الداخلية إنه من "المهم جدًا التأكد من ظهور رقم الطلب بعد ملأ الاستمارة والذي سيقوم النظام بتحويلك إليه تلقائيًا".  

ويوم أمس، أعلنت وزارة الداخلية، تعليمات عودة المفسوخة عقودهم والتعيين بصفة شرطي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بعدد من قادة الوزارة ومدراء الدوائر الإدارية والمالية فيها، تناول "موضوعي المفسوخة عقودهم والتطوع بصفة عقد على ملاك وزارة الداخلية" بعد إقرار الموازنة المالية من قبل البرلمان.