29-يونيو-2022
وزارة التربية العراقية

(فيسبوك)

الترا عراق - فريق التحرير

وجه وزير التربية علي حميد الدليمي، الأربعاء، بتشكيل لجنة للتحقيق بحق المتسبب بالحادثة التي تعرض لها الطالب محمد جلال أثناء الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنّ "الدليمي استقبل اليوم، الطالب محمد جلال وهو أحد طلبة الصف السادس الابتدائي في مدرسة النخيل التابعة لتربية الرصافة الثانية، لمعرفة ملابسات الحادثة التي تعرض لها أثناء فترة أدائه الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية، بحضور مدير عام التقويم والامتحانات ومدير عام المناهج ومعاون مدير الإشراف التربوي في الرصافة الثانية".

 وأضاف البيان، أنّ "الوزير استمع خلال اللقاء إلى تفاصيل الحادثة وحيثياتها بشكلٍ مباشر وبحضور والدي الطالب، فضلاً عن إعطاء الفرصة للقائمين على الامتحان لبيان الأسباب التي أثرت على طبيعة أداء التلميذ لامتحاناته".

وقال الدليمي، وفق البيان، إنّ "المسؤولية الملقاة على عاتق التربوي هي رعاية الطالب والأخذ بيده إلى بر الأمان، وغاية عمل التربويين تكمن في تذليل العقبات والصعوبات وإيجاد الحلول المناسبة لا لتعقيدها والمماطلة بها".

وأكّد البيان، أنّ "الوزير وجه في ختام حديثه، بتشكيل لجنة وزارية تتولى التحقيق بحق المتسبب بهذه الحادثة على أن تنجز مهامها خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام فقط"، مشيرًا إلى أنّ "الطالب محمد جلال تمكن من اجتياز الدراسة الابتدائية بتفوق وعلى أثر ذلك النجاح قدم ولي أمره طلبًا للوزير يروم فيه الموافقة على استثنائه من شرط المعدل لخوض الاختبار التفاضلي الخاص في مدارس المتميزين، وأعرب الوزير عن أمله بأن يستمر الطالب في مسيرتهِ العلمية بكل كفاءة وازدهار".