31-ديسمبر-2022
قطع اغلاق شارع المنصور

قطع شوارع رئيسة في بغداد (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

حددت مديرية المرور العامة، يوم السبت 31 كانون الأول/ديسمبر 2022، الطرق المقطوعة في احتفالات رأس السنة الميلادية.

وأشار مدير العلاقات والإعلام في المديرية زياد القيسي، إلى "احتمالية حصول قطوعات في بعض الشوارع الرئيسية لغرض تنظيم السير مع وضع تحويلة للسيارات"، مبيناً أنه "من بين الشوارع التي سيتم إغلاقها، الشارع الرئيسي في المنصور باتجاه مول بابليون، وكذلك شارع الحارثية باتجاه مول بغداد الذي سشهد فيه إقامة احتفالية رأس السنة، في حين سيتم فتح شارع الرواد باتجاه مول المنصور". 

وأضاف: "تم التأكيد على أهمية أن يكون الاحتفال بشكل حضاري، وعدم التجاوز"، مؤكدًا أن "مديرية المرور تعمل وفق مبادئ حقوق الإنسان، وحسب توجيهات وزير الداخلية الخاصة بالتعامل الحسن والجيد مع المواطنين المحتفلين، وتسهيل أمرهم، وتسهيل حركة السير والمرور".

وقال أيضًا، إنه "تنفيذًا لتوجيه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ومدير المرور العام  طارق الربيعي، باشرت مديرية المرور بإطلاق المركبات المحجوزة"، لافتًا إلى أن "المركبات المشمولة هي: السيارات والدراجات باستثناء المركبات التي عليها موقف جنائي".

وجهّ وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في وقت سابق، مفارز المرور في بغداد والمحافظات بعدم محاسبة سائقي المركبات بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وأوعز وزير الداخلية أيضًا باطلاق سراح جميع المركبات المحجوزة في قواطع المرور ما عدا المتعلقة بالتحقيق والأمور الجنائية بإشراف مدير المرور العام ومدراء المحافظات.