04-سبتمبر-2024
المزروعي

محسن المندلاوي يلتقي المزروعي (فيسبوك)

 التقى رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، يوم الأربعاء 4 أيلول/سبتمبر 2024، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد لدى العراق، عبد الله مطر المزروعي، والوفد المرافق له، وبحثا توقيع الاتفاقيات الثنائية.

رئيس مجلس النواب بالنيابة يستقبل السفير الإماراتي الجديد لدى العراق

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني التقى أمس الثلاثاء 3 أيلول/سبتمبر، سفير الإمارات، وأكد له "أهمية المضي في الجهود الثنائية نحو توقيع اتفاقية اقتصادية شاملة بين البلدين".

وجرى خلال اللقاء، في مكتب المندلاوي الخاص، وفق بيان له اطلع عليه "ألترا عراق"، "بحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والفرص الواعدة للارتقاء بها في المجالات كافة، لا سيما على المستويات الاقتصادية والاستثمارية، وبما يحقق المصالح المشتركة للعراق والإمارات، وينعكس على نمو وتطور الدولتين ورفاهية الشعبين العزيزين".

وأضاف البيان: قدّم رئيس مجلس النواب بالنيابة التهاني إلى السيد عبد الله المزروعي، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية على أرض العراق، فيما اكد عمق العلاقات التي تربط الحكومتين والشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيزها عبر توقيع الاتفاقيات الثنائية في الجوانب التي تهم البلدين".

وتسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، في 28 آب/أغسطس 2024، في قصر بغداد، أوراق اعتماد عبد الله مطر المزروعي سفيرًا لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى العراق.