28-سبتمبر-2023
طائرة الأحلام

تتميز الطائرة بمدى طيران يصل إلى 15 ألف كيلو متر وبساعات طيران 18 ساعة (فيسبوك)

أعلنت وزارة النقل، تسلّم الخطوط الجوية العراقية طائرة الأحلام الثانية.

ووفق بيان صادر عن النقل واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ وزير النقل، رزاق محيبس، قال إنه "تم اليوم تسلم الخطوط الجوية العراقية طائرة الأحلام الثانية من طراز  B787-8 Dreamliner والانضمام رسميًا إلى أسطول الناقل الوطني".

وتتميز الطائرة بمدى طيران يصل إلى 15 ألف كيلو متر وبساعات طيران 18 ساعة، وبطاقة استيعابية للمسافرين 264، منها 24 مقعدًا للدرجة الأولى، أما مقاعد الدرجة الاقتصادية فعددها 240 مقعدًا، بحسب محيبس. 

وفي حزيران/يونيو الماضي، أعلنت وزارة النقل العراقية، استلام طائرة تعرف بـ"طائرة الأحلام"، في مطار بغداد الدولي.

وتعد الطائرة من طراز B787-8 هي الأولى التي يستلمها العراق، وتعرف بـ"طائرة الأحلام"، وتعتبر "من الطرازات المميزة والاستثنائية في عالم الطيران"، وقد انضمت للناقل الوطني العراقي.

وتسلمت الخطوط الجوية العراقية الدفعة الأولى من عقد شراء عشر طائرات من هذا الطراز (B787-8) وفق بيان الوزارة، فيما سبق وأن انضمت 4 طائرات من طراز Boeing MAX من أصل ست عشرة طائرة تعاقدت على شرائها الخطوط الجوية العراقية".

وكانت سلطة الطيران المدني وجّهت مطلع أيار/مايو الماضي بإيقاف جميع طائرات الخطوط الجوية العراقية الجديدة من طراز "إيرباص - A220-300" بعد ظهور مشكلتين في محركين من محركات الطائرات الأربعة الجديدة، والتي صُنعت من قبل شركة "برات آند ويتني" الأمريكية، بعد أشهر قليلة على وصولها.