01-فبراير-2024
طيران الى ماليزيا

رحلة طيران من العراق إلى ماليزيا (فيسبوك)

أعلنت وزارة النقل العراقية، يوم الخميس 1 شباط/فبراير 2024، انطلاق أولى رحلاتها من مطار بغداد الدولي إلى مطار كوالالمبور الدولي في ماليزيا.

وأكدت النقل في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، "استئناف رحلات الناقل الوطني بين العراق وماليزيا"، وقالت إن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية شرعت في أولى رحلاتها المباشرة من مطار بغداد الدولي إلى مطار كوالالمبور الدولي".

رحلات من بغداد الى كوالامبوررحلات من بغداد الى كوالامبور

 

وكانت وزارة النقل أعلنت في بيان قبل شهر، أن الرحلات إلى ماليزيا "ستعود بواقع رحلة واحدة أسبوعيًا في المرحلة الأولى".

وأشارت الوزارة في بيان اليوم، إلى أن "المرحلة الأولى من التشغيل ستكون بواقع رحلة واحدة أسبوعيًا على أمل مضاعفة عدد الرحلات"، حيث أن "الطائرات التي ستخصص لخدمة هذا الخط الحيوي هي من طراز طائرة الأحلام (Dreamliner) والتي ستوفر رفاهية عالية وخدمة الإنترنيت للسادة المسافرين طيلة مدة الرحلة".

رحلات من بغداد الى كوالامبور
طائرة الأحلام Dreamliner المتوجهة إلى كوالالمبور (فيسبوك)

 

عودة تشغيل هذا الخط "الحيوي" بين العراق وماليزيا، يأتي ضمن خطة "توسيع شبكة وجهات السفر على متن أسطول الناقل الوطني وإتاحة خيارات أكثر للمسافرين من المطارات العراقية إلى مختلف الوجهات الإقليمية والدولية"، وفق البيان.

وبحسب الشروط المعلنة من قبل الخطوط الجوية، يشترط على المسافر العراقية، ملئ بطاقة الوصول الرقمية MDAC عبر الرابط التالي: اضغط هنا، وذلك قبل ثلاثة أيام من السفر، ثم إظهارها عند الوصول إلى مطار كوالالمبور الدولي (KLIA) "للتحقق منها من قبل كاونتر الجوازات".

وفي آب/أغسطس من العام الماضي، أكد وزير الخارجية الماليزيّ داتو سري د.زامري، خلال زيارة لبغداد، "السعي لدخول مواطني البلدين دون الحاجة لسمات الدخول". كما أشار وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إلى بحث "منح سمات الدخول لمواطني" العراق وماليزيا.