14-أبريل-2022
بانزين خانة

قالت إن ما يحصل بفعل فاعل (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

نفت شركة توزيع المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط، وجود أي أزمة في المشتقات النفطية، فيما أشارت إلى أنّ ما يحصل بفعل فاعل. 

وقال معاون مدير الشركة إحسان موسى في تصريح للقناة الرسمية، وتابعه "ألترا عراق"، إنّ "وزارة النفط وشركة القطاع النفطية لديها الحلول الآنية، حيث لا توجد أي أزمة حاليًا في المشتقات النفطية، وما يحصل بفعل فاعل"، مبينًا أن "هناك تعليمات من وزارة النفط وعلى الشركاء في محطات تعبئة الوقود الأهلية تطبيقها".

وأضاف أنّ "وزارة النفط قررت أن تكون جميع محطات تعبئة الوقود في بغداد والمحافظات خافرة"، لافتًا إلى أنّ "بعض المحطات لم تلتزم بتعليمات الوزارة".

وأكد أنه "ليس من حق أي أحد وحتى مدير محطة تعبئة الوقود القيام بإغلاق محطته"، موضحًا أنّ "أي محطة تغلق يتم إقامة دعوى جزائية على صاحبها وفسخ العقد معه".

وأشار إلى أنّ "لجانًا باشرت بتفتيش المحطات وتم ضبط بعضها تهرب الوقود بالجرم المشهود إلى إقليم كردستان"، موضحًا أنه "خلال أسبوع تم ضبط 5 محطات تمارس التهريب".

وفي الأثناء، نقلت الوكالة الرسمية عن وكيل وزارة النفط، خلال اطلاعه على عمل المحطات، قوله إنّ "البنزين متوفر والمحطات الحكومية وبعض الأهلية تعمل على مدار 24 ولا توجد أزمة".

دلالات: