29-يونيو-2024
وزارة التخطيط

وزارة التخطيط (فيسبوك)

أعلنت وزارة التخطيط، يوم السبت 29 حزيران/يونيو 2024، إتمام منح الرقم الوظيفي لحوالي 3 ملايين و600 ألف موظف، الأكثر منهم في الداخلية وبغداد والأقل في الهجرة وصلاح الدين.

منحت التخطيط الرقم الوظيفي لـ300 ألف موظف في عام و5 أشهر 

وبحسب أرقام ماضية للتخطيط، فإن عدد المسجلين خلال قرابة عام ونصف أشهر، بلغ 300 ألف موظف فقط.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح تابعه "ألترا عراق"، إن "هذه الأرقام شاملة لموظفي الدرجات الخاصة (مدير عام فما فوق)، وجميع موظفي الدولة التي وردت بياناتهم من الجهات المعنية في 23 وزارة".

وفي التفاصيل، كان عدد منتسبي وزارة الداخلية في الصدارة حيث "بلغ عدد منتسبيها الحاصلين على الرقم الوظيفي أكثر من 694 ألف منتسب"، مقابل وزارة الهجرة والمهجرين التي كانت الأقل من حيث "عدد موظفيها الحاصلين على الرقم الوظيفي، وبلغ عددهم 1482 موظفًا وموظفة".

وبحسب وزارة التخطيط، فقد بلغ عدد موظفي المحافظات أكثر من مليون و160 ألف موظف، ولبغداد الحصة الأكبر بواقع أكثر من 277 ألف موظف، بينما كانت محافظة صلاح الدين هي الأقل من حيث "عدد الموظفين الحاصلين على الرقم الوظيفي بواقع 6600 موظف".

ولفت الهنداوي في تصريحه إلى، أن "قرابة 248 ألف موظف من منتسبي الجهات غير المرتبطة بوزارة، حصلوا على الرقم الوظيفي".

وفي 11 شباط/فبراير 2023، أعلنت وزارة التخطيط، أن الأرقام الوظيفية التي مُنحت حتى ذلك الحين تجاوزت 3 ملايين و300 ألف رقم وظيفي لعموم الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، ضمن المرحلة الأولى للمنصة.