07-نوفمبر-2023
القوات الأمريكية "أحبطت هجومًا تعرضت له قواتنا في أربيل اليوم"

قصف لقاعدة حرير (فيسبوك)

أعلنت جماعة تطلق نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق"، يوم الثلاثاء 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، تنفيذ 3 عمليات استهداف لقواعد أمريكية في العراق وسوريا.

وتداولت قنوات مقربة من الفصائل المسلحة على موقع تيليغرام، بيانات متتالية تابعها "ألترا عراق"، أعلنت في الأول "استهداف قـاعدة الاحتلال الأمريكي (حرير) شمال العراق، بطائرتين مسيرتين، وأصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

وأضافت في بيان ثانٍ، أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق استهدفوا قاعدة الاحتلال الأمريكي في مطار أربيل، بطائرات مسيرة، أصابت أهدافها بشكل مباشر".

وفي البيان الثالث لـ""المقاومة الإسلامية في العراق"  أعلنت فيه "استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في القرية الخضراء بالعمق السوري، بعملية هي الثالثة على القواعد الأمريكية هذا اليوم، بطائرات مسيّرة، أصابت أهدافها بشكل مباشر".

وكانت الجماعة أعلنت أمس الإثنين، قصفها قصفت 4 مواقع للقوات الأمريكية في العراق وسوريا بـ 6 هجمات منذ الصباح، وذلك بعد ساعات من زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى بغداد، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية بالتزامن، ارتفاع عدد الإصابات بين أفراد وموظفي القوات الأمريكية إلى "45 إصابة خفيفة"، منذ بدء الهجمات المستمرة في 17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

كما أعلنت "المقاومة الإسلامية" عن صورة للصواريخ متوسطة المدى من طراز "أقصى 1"، قالت إنها استخدمته "لاستهداف قواعد الاحتلال الأمريكي بالعراق وسوريا في بعض عملياتها"، وهو - بحسب بيانها "دخل الخدمة للمرة الأولى الإثنين" 6 تشرين الأول/أكتوبر، "ضمن سياق الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني في عدوانه على غزة بتوجيه وإدارة امريكية".