28-يناير-2024
كاساس

خيسوس كاساس في مؤتمر اليوم (فيسبوك)

قال مدرب المنتخب الوطني العراقي، خيسوس كاساس، يوم الأحد 28 كانون الثاني/يناير 2024، إن المواجهة مع المنتخب الأردني متكافئة، مبينًا أن الفوز على اليابان لا يعني الاقتراب من اللقب.

يرى كاساس أن مباراة اليابان صارت من الماضي

وعقد الإسباني كاساس مؤتمرًا صحفيًا يسبق المباراة، قبل المواجهة المقررة غدًا الإثنين مع الأردن، في ثمن نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023 في قطر.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي إن "اللاعبين يعرفون كيف يتصرفون خلال اللقاء، وجميعهم جاهزون، والمواجهة فيها نوع من التكافؤ"، وسيلعب المنتخب العراقي وفق المدرب "بالأسلوب الهجومي المعتاد، ونحترم منتخب الأردن، فهو منافس صعب ولن يكون تحقيق الانتصار بالأمر السهل".

وكان العراق فاز على اليابان في ثاني مباريات المجموعة، بهدفين لهدف واحد، الأمر الذي جعل أسود الرافدين يخطفون الصدارة من الساموراي، لكن المدرب الإسباني اعتبره "مجرد مباراة، ولا يعني ذلك أننا اقتربنا من اللقب"، مؤكدًا وجود "فرق قوية كاليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية".

وأكد كاساس الجاهزية لمباراة الأردن ونبّه إلى انتظار "جماهير كبيرة في الملعب" للمنتخب العراقي.

وخلال المؤتمر الفني الخاص بمباراةِ العراق والأردن، تقرر أن يرتدي الوطنيّ العراقي الطقمَ الأبيض الكامل و الحارس اللون الأصفر، بينما يرتدي المنتخبُ الأردني الطقم الأحمر الكامل وحراسه اللون الأسود، وفق بيان لاتحاد الكرة اطلع عليه "ألترا عراق".

على الجانب الآخر، قال مدرب المنتخب الأردني الحسين عموتة، إن النشامى سيواجهون "منافسًا صعبًا وشرسًا" في هذا الدور، حيث "يمتلك العراق لاعبين جيدين في حط الهجوم"، مشيرًا إلى أن منتخبه "لا يخشى مواجهة أحد"، كما "لا أعتقد أننا سنلعب بطريقة دفاعية".

مباراة حياة أو موت بالنسبة للمنتخب الأردني

وتأهل المنتخب الأردني إلى دور ثمن النهائي، ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، إذ حصد 4 نقاط في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط، بفوزه على برباعية، وتعادله مع كوريا الجنوبية بهدفين لكل منهما، وخسارته مع البحرين بهدف دون رد.

نجم المنتخب الأردني نزار الرشدان قال أيضًا في المؤتمر الصحفي، إن فريقه جاهز في القمة العربية المنتظرة، والتي هي "مواجهة صعبة، لكننا نتسلح بالطموح والتصميم على مواصلة المشوار وإسعاد جماهيرنا"، مبينًا أن "مباراة الغد بالنسبة لنا حياة أو موت، ونتطلع لخطف بطاقة التأهل".

وسبق أن التقى الأسود والنشامى في 47 مواجهة تاريخيًا، فاز العراق في 25 مرة منها، مقابل 10 انتصارات للأردن وتعادل الفريقان في 12 مباراة.