24-أغسطس-2021

أعلنت وزارة الصناعة تقديم الوثائق ونسخ العقود إلى القضاء (فيسبوك)

الترا عراق - فريق التحرير

قضت محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية، بسجن مدير شركة السمنت علي صالح العطار ورجل الأعمال بهاء الجوراني لمدة 6 سنوات في قضية فساد.

ونص الحكم، وفق وثائق اطلع عليها "الترا عراق"، الثلاثاء 24 آب/أغسطس، على "السجن المؤقت للمجرم بهاء علاء عبد الرزاق علوان لمدة 6 سنوات وفق أحكام المادة 308 وبدلالة المادة 310 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل".

كما نص على "عدم احتساب مدة موقوفيته لكونه محال، مرجَأٌ تقرير مصيره، عن جريمة التدخل بتعيين المتهم المفرقة أوراقه (علي صالح هادي عطار) مديرًا عامًا للشركة العامة للسمنت العراقية، ومن ثم إحالة عقود تجهيز للشركة العامة للسمنت العراقية إلى شركات المتهم بهاء علاء عبد الرزاق علوان الجوراني في بغداد عام 2020". 

وقضت المحكمة، وفق محضر آخر، بالسجن 6 سنوات وغرامة مالية قدرها 10 ملايين دينار عراقي، على مدير شركة السمنت العراقية علي صالح عطار "بتهمة إحالة عقود تجهيز الشركة العامة للسمنت إلى شركات المتهمين (بهاء وصفاء) مقابل تعيينه مديرًا للشركة". 

وأكّدت وزارة الصناعة والمعادن، في تموز/يوليو، تقديم "كل الوثائق والأوليات والأوراق المطلوبة ونسخ العقود في قضية رجل الأعمال بهاء الجوراني، من دون التدخل بعمل القضاء".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كمين يطيح بمسؤول عراقي "فاسد" بعد مراقبة طويلة

النزاهة تكشف عدد المسؤولين المتهمين بالقضايا الجزائية عام 2020