01-نوفمبر-2023
مخيم جباليا

(Getty)

أدان العراق، الأربعاء، المجزرة التي ارتكبتها سلطة الاحتلال الصهيوني في مخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك، إنّ العراق "يدين بأشد العبارات الاستهداف اللا إنسانيّ من قبل سلطة الاحتلال الصهيوني لمخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر، والذي تسبب باستشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين الأبرياء".

حذر العراق من انعكاسات أخطر للظلم والقتل غير المبرر واغتصاب الحقوق التي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين

وأكّدت الوزارة، "موقف العراق الثابت، شعبًا وحكومة، من القضية الفلسطينية،بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة".

وقالت إنّ "الظلم والقتل غير المُبرر واغتصاب الحقوق سيفاقم من إنعكاسات ما يحصل في الجانب الإنسانيّ".

وقصفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 1 تشرين الثاني/نوفمبر، مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة للمرة الثالثة، بعد 24 ساعة من مجزرة استشهد فيها العشرات في المنطقة ذاتها.

وانتشلت فرق الدفاع عائلات بأكملها، وسط دمار هائل، فيما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة سقوط عشرات الشهداء والجرحى في قصف الأربعاء، عقب غارة إسرائيلية طالت المنطقة ذاتها وأودت بحياة 50 شخصًا على الأقل.

وازدادت أعداد سكان المخيم المكتظ، إثر نزوع أعداد كبيرة إثر القصف المدمر الذي تشنه سلطات الاحتلال منذ طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قبل أن تقع المجزرة الأكبر يوم أمس الثلاثاء، حيث استشهد وأصيب 400 شخص معظمهم من النساء والأطفال، ودمر حيًا سكنيًا كاملًا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بحسب بيانات وزارة الداخلية الفلسطينية.