21-أكتوبر-2024
MOSUL, IRAQ - JANUARY 03: Vehicles are seen on their way during foggy weather in Mosul, Iraq on January 03, 2024. (Photo by Ismael Adnan Yaqoob/Anadolu via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعاتها حول حالة الطقس في العراق، مؤكدة احتمالية انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي سطحي يتمركز شرق أوروبا، وهو ما يسبب أجواء خريفية تميل إلى الصحو خلال اليوم الإثنين، حيث ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا بمدن الجنوب، يتخللها نسمات باردة خلال ساعات الصباح والمساء. 

طقس

وبالنسبة لطقس يوم غد  الثلاثاء، سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية مع فرصة لتساقط أمطار في الأقسام الشرقية منها،وولا تتغيّر درجات الحرارة  عن اليوم السابق  كما أظهر الجدول أنها ستبقى عشرينية غالبًا.

طقس

وسيكون طقس يوم الأربعاء صحوًا مع بعض الغيوم ويكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية مع فرصة لتساقط أمطار في الأقسام الشرقية منها، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع المناطق العراقية. 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الخميس المقبل صحوًا مع بعض الغيوم، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع المناطق العراقية. 

في حين سيكون طقس يوم الجمعة المقبل، صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، ويكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الجنوبية، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في عموم العراق. 

طقس