20-أكتوبر-2024
طقس العراق اجواء بغداد

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعاتها حول حالة الطقس في العراق، مشيرة إلى احتمالية تساقط أمطار تكون رعدية أحيانًا خلال هذا الأسبوع. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة، فإنّ طقس اليوم الأحد، سيشهد تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يتمركز شرق أجواء أوروبا مسببًا أجواء خريفية تميل إلى الصحو في أغلب الأحيان، فيما تشهد البلاد انخفاض درجات الحرارة مع نسمات باردة خلال ساعات الصباح والمساء. 

طقس

وبالنسبة لطقس يوم غد الإثنين سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقتين الوسطى والشمالية،ويكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما تنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية، فضلًا عن احتمالية في تصاعد الغبار. 

طقس

وسيكون طقس الثلاثاء المقبل، غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية مع فرصة لتساقط أمطار تكون رعدية أحيانًا، في حين سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوًا مع بعض الغيوم، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع المدن العراقية. 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الأربعاء المقبل صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة  الشمالية مع فرصة لتساقط أمطار تكون رعدية أحيانًا، أما في المنطقتين الوسطى والجنوبية فسيكون صحوًا مع بعض الغيوم، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد. 

أما طقس يوم الخميس المقبل، سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المطقتين الوسطى والجنوبية، وبضع درجات في المنطقة الشمالية. 

طقس