31-يوليو-2024
مقتدى الصدر فلسطين

نعى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ووصفه بالمجاهد الفذ والشجاع الذي نذر نفسه لمحاربة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الصدر في بيان، "نودع بكل فخر واعتزاز شهيدًا فذًا ومجاهدًا شجاعًا نذر نفسه لمحاربة العدو الصهيوني لتحرير كامل الأرض الفلسطينية المغتصبة: الأخ المجاهد إسماعيل هنية بعد كوكبة من شهداء العزّ والفخر الذين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل القضية الفلسطينية العادلة ومن أجل تحرير القدس من يد الغاصب".

وأضاف الصدر، "نسأل الله أن يمن على ذويهم بالصبر والسلوان وأن تكون دماء شهدائنا الأبرار بداية لإنتصار الحق في غزة وفلسطين"، مشددًا أنّه "إنتصار للدم على الإرهاب كما انتصر دم سيّدهم الإمام الحسين عليه السلام على سيف الظلم الأموي الإرهابي الملعون".

وختم الصدر بالقول، "اللهم من على المستضعفين واجعلهم من الدعاة إلى طاعتك والقادة إلى سبيلككما وعدتهم إنك لا تخلف الميعاد".

33

وارتقى هنية بعد سبعة أعوام من توليه رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس، في عملية اغتيال استهدفته في مقر إقامته في طهران خلال زيارة لها، فجر يوم الأربعاء.

وأعلنت حركة حماس اغتيال إسماعيل هنية، خلال زيارته لطهران من أجل المشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، حيث كان هنية قد التقى قبل ساعات من استشهاده بالرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، ووسائل إعلام إيرانية، فإن إسماعيل هنية قُتل بصاروخ أطلق من دولة خارج إيران وليس من الأجواء الإيرانية.