04-مارس-2024
هابط

(فيسبوك)

أعلنت الشرطة في محافظة المثنى، الإثنين، اعتقال شاب بتهمة نشر "محتوى هابط" وإدارة صفحة تدعى "ملحدين السماوة".

وذكر بيان نشرته قيادة الشرطة في المثنى، أنّ عملية الاعتقال جرت "وفقًا للتوجيهات الصادرة من مراجعنا في وزارة الداخلية، وبإشراف مباشر من قبل قائد شرطة المثنى اللواء عبد الرضا گاطع".

وأوضح البيان، أنّ عملية الاعتقال جرت وفقًا "لدعوة جزائية ضد المتهم ع د ح، وهو من سكنة قضاء الرميثة"، مبينًا أنّ "المتهم من أصحاب المحتوى الهابط في النشر".

واتهم البيان، الشاب بـ "نشر  صور عارية غير أخلاقية ومسيئة للحياء على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، بالإضافة إلى صفحة تحمل اسم (ملحدين السماوة)"، وقال إنّه "تبين في الآونة الأخيرة نشر تلك التسميات في مجموعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه ظاهرة لا تمت لمجتمعنا وديننا الاسلامي بصلة، والتي ينتقدها الدين الإسلامي والمجتمع السماوي".

كما اتهمه بـ "الظهور في مقطع فيديو يدعي أنه ملك جمال السماوة، ويرتدي ملابسًا غير لائقة"، مشيرًا إلى أنّ "الأمر عرض على  قاضي التحقيق في محكمة الرميثة، وبعد ربط الصور والفيديوهات بالمتهم، قرر القاضي إصدار أمر قبض بحقه وفقًا للمادة 372 من قانون العقوبات، تم استجواب المتهم وأدلى بالاعتراف بالتهم المنسوبة إليه".

وفي ختام بيانها، أكّدت قيادة الشرطة في محافظة المثنى أنّها "تقوم بمتابعة تلك الصفحات لمعرفة أصحاب هذه الصفحات المسماة (باسم ملحدين السماوة)".

2