02-سبتمبر-2022
حيوانات

(Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

دعت قيادة الشرطة في العاصمة بغداد، إلى مساعجتها في إجراءات لمنع ظاهرة الاستعراض بالحيوانات المفترسة في الشوارع والمطاعم.

وأشار بيان للشرطة، إلى رصد اقتناء حيوانات مفترسة والتجوال بها في الشوارع والأماكن العامة"، داعيًا المواطنين إلى "التعاون والإبلاغ عن هذه الحالات".

وقال البيان، "تم رصد بعض الفيديوات حول تواجد هذه الحيوانات المفترسة كالأسود والنمور  في بعض المناطق العامة في الآونة الأخيرة، من قبل يجهل خطورة تواجدها والتجوال بها، مما يضع حياة المواطنين في خطر وربما يتعرض من يقتنيها إلى ذات الخطر".

وأوضح البيان، أنّ "هذا الفعل مخالف للقانون ويعرض صاحبه للمسائلة القانونية وفق المادة 495 من قانون العقوبات العراقي، وكذلك قانون حماية الحيوانات البرية رقم  17 لسنة 2010 في المادة 9، التي نصت  على العقوبة بالحبس لكل من يقتني هذه الحيوانات المفترسة ويتركها في الشوارع والأماكن العامة".

ودعا البيان، المواطنين إلى "الإبلاغ عن هذه الحالات عبر الاتصال على الخط الساخن والمجاني للقيادة والذي يحمل الرقم 427"، مؤكدًا أنّ "هوية المتصل ستبقى طي الكتمان وستباشر دوريات ومفارز القيادة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

دلالات: