21-نوفمبر-2023
رئيس وزراء إسبانيا السوداني

اتصال بين السوداني وسانشيز (فيسبوك)

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، يوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، لنظيره الإسباني ضرورة التدخل العاجل من الدول الأوروبية لوقف تداعيات الأحداث بسبب الحرب المأساوية التي تستهدف المدنيين في غزة.

وذكر مكتب السوداني في بيان اطلع عليه "ألترا عراق" أن رئيس الحكومة أجرى "اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، هنّأه فيه على نيله ثقة البرلمان الإسباني لرئاسة حكومة بلاده".

وتطرق الاتصال وفق بيان مكتب السوداني "إلى تفاقم الأوضاع في غزة، وتعمُّد قوات الاحتلال مواصلة الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في غزة"، إذ شدد رئيس الحكومة العراقية "على ضرورة التدخل العاجل من قبل جميع الدول الأوروبية الفاعلة، لوقف تداعيات الأحداث بسبب الحرب المأساوية التي تستهدف المدنيين في غزة"، مؤكدًا "أهمية العمل سريعًا لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين".

وجرى، خلال الاتصال، أيضًا، "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في جميع المجالات، خصوصًا في المجال الاقتصادي والزراعي والتنموي"، إذ قال السوداني إن "العراق بات يمثل اليوم بيئة آمنة للاستثمار، وهو منفتح على الإفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركات الإسبانية، مع كل ما توفره الحكومة في العراق من قوانين تسهم في إنجاح المشاريع الاستثمارية"، مُجددًا دعوته إلى رئيس الحكومة الإسبانية سانشيز لزيارة العراق.