14-سبتمبر-2024
السوداني

قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، إنّ حكومته مستمرة في "طريق البناء والإصلاح"، ولن تلتفت لما وصفها بـ "محاولات التشويش".

وتحدث السوداني خلال  احتفالية بمناسبة المولد النبوي أقيمت في جامع أم القرى في بغداد، وقال: "ما أحوجنا اليوم لاستعادة القيم الأصيلة حتى تتحصن مجتمعاتنا إزاء السلوكيات المشبوهة.. يجب أن نتسلح بكتاب الله وسنة نبيه لندفع عنا وعن مجتمعاتنا الشرور".

وأضاف السوداني، السوداني، أنّ "مسؤوليتنا سواء كنا مسؤولين أو شخصيات دينية أو اجتماعية أن نسهم في بناء الدولة"، مبينًا أنّ "هذه الحكومة آمنت بمبدأ المواطنة وتقديم المصلحة العامة في قيادة شؤون الدولة".

وتابع السوداني، "وضعنا برنامجًا حكوميًا لامس الهموم الحقيقية للمواطنين واتخذ طريقًا واضحًا للبناء والإصلاح في جميع مفاصل الدولة"، مؤكدًا "تحقيق نسب نجاح واضحة بانت آثارها في جميع القطاعات برغم محاولات التشويش والعرقلة للجهود الحكومية التي لنْ نلتفت لها"، فيما شدد أنّ الحكومة "ماضية بقوة وثبات في خدمة أبناء شعبنا فهي الغاية الأولى بعد رضى الله سبحانه".

وتطرق السوداني إلى الأحداث في المنطقة وقضية حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة، مشيرًا إلى أنّ "الشعب الفلسطيني الأعزل يتعرض منذ أكثر من 10 أشهر إلى حرب إبادة".

وقال رئيس الحكومة، إنّ "المطلوب منا اليوم أن نقف جميعا مسلمين وعربًا وقفة مشرفة ننتصر فيها لفلسطين وأهلها".