11-سبتمبر-2024
السوداني

عقد رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، الأربعاء، جولة مباحثات أولية مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في القصر الحكومي ببغداد، بعد أن تلقى هدية تضمنت رسالة من المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي.

وذكر بيان لمكتب رئيس الحكومة، أنّ "السوداني استقبل مسعود بزشكيان في القصر الحكومي ببغداد، في مستهل الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس الإيراني إلى بغداد، حيث شهد اللقاء "التباحث في جملة من الملفات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي تهدف الى تعزيز مستويات التعاون والشراكة بين البلدين".

وأشار البيان، إلى أنّ السوداني "رحب بالرئيس بزشكيان، في أول زيارة خارجية له بعد تسنّمه مهام منصبه، مُستذكرًا مواقف الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي تجاه العراق، ومؤكدًا أهمية العمل الثنائي بين البلدين لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية في المنطقة، وبما يصب في مصلحة الاستقرار والتنمية".

ووفقًا للبيان، أعرب الرئيس الإيراني عن "شكره وتقديره للعراق وللحكومة العراقية على حفاوة الاستقبال"، مؤكدًا "رغبة الجمهورية الإسلامية في تعزيز العلاقات الثنائية، والمضي في برامج التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين".

وقدّم بزشكيان لوحة إلى السوداني تضمّنت رسالة من المرشد الأعلى الإيراني علي الخامنئي، وشهد اللقاء تبادل الرئيسين "الهدايا المعبرة عن عمق علاقات الصداقة بين البلدين الجارين"، على حد تعبير البيان.

7733337777