10-أكتوبر-2023
فحص مؤقت لوحات السيارات في العراق

موعد حجز السيارات برقم الفحص المؤقت (فيسبوك)

حددت وزارة الداخلية، يوم الثلاثاء 10 تشرين الأول/أكتوبر 2023، موعد تبديل لوحات السيارات في العراق، وناقشت في اجتماع، دراجات شركات التوصيل.

أكدت الداخلية على تسجيل دراجات جميع شركات التوصيل (الدلڤري)

جاء ذلك حين ترأس وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اجتماعًا للاستماع الى الموقف المروري خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ومستشار الوزارة الأمني ومدير عام المرور ومديري المرور في بغداد والمحافظات عبر الدائرة التلفزيونية وعدد من المديرين في الوزارة.

وفي الاجتماع، وفق بيان للوزارة اطلع عليه "ألترا عراق"، "تم تحديد العام المقبل موعدًا لتبديل لوحات العجلات، وأنه سيتم حجز أي مركبة تحمل رقم (فحص مؤقت)".

كما شدد المجتمعون، بحسب البيان، "على جميع شركات التوصيل (الدلڤري) تسجيل دراجاتهم، وامتلاك صاحب الدراجة إجازة سياقة، كذلك الحجز الفوري للسيارات التي تصدر أصواتًا عالية وتسبب إزعاجًا للمواطنين، فضلًا عن التأكيد على الإسراع في بناء قواطع الطوارئ للمرور بالطرق الخارجية".

وناقش المجتمعون "الحوادث المرورية والإجراءات المتخذة"، ووجه الشمري "مديري المرور بإيجاد المعالجات لهذه الحوادث والقيام بكشف مستمر ضمن قاطع مسؤوليتهم ومعالجة العلامات المرورية وتخطيط مناطق العبور والتأكيد على الالتزام بالإشارات المرورية وتوفير الطاقة الكهربائية لها، فضلًا عن محاسبة المخالفين"، كما وجّه "بتواجد مديري وآمري القواطع في الشارع خلال أوقات الذروة وتخصيص ضابط لمتابعة الكاميرات ومشاهدة المناطق المزدحمة ومعالجتها".