05-يونيو-2024
عمار الحكيم.jpg

(فيسبوك)

دعا زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الأربعاء، إلى إطلاق حملة واسعة لزراعة الأشجار، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، مشيرًا إلى ضرورة مساندة جهود وزارة البيئة في مواجهة تحديات التصحر والتلوث وانعدام الثقافة البيئية.

وقال الحكيم في بيان، "في اليوم العالمي للبيئة، نحث جميع الأنظمة والحكومات في العالم على تعضيد برامج الأمم المتحدة الخاصة بإنقاذ الكوكب من مخاطر التغيير المناخي والأعاصير والسيول وتجريف الغابات وتمدد التصحر وغيرها من مظاهر التلوث المتشعبة".

ودعا الحكيم، إلى "إطلاق حملة واسعة للتشجير (شعبيًا وحكوميًا)، ونحث على مساندة جهود وزارة البيئة في مواجهة تحديات التصحر والتلوث وانعدام الثقافة البيئية، وإطلاق حملة التوعية الشاملة للتعريف بالبيئة وكيفية الحفاظ عليها وأهمية الإفادة من أي جهد يصب في هذا الاتجاه".

كما دعا إلى "زيادة الاهتمام بملف التغير المناخي الذي يمثل جزءًا من البرنامج الحكومي، واعتماد المشاريع الاستثمارية لمعالجة الآثار البيئية السلبية، وتكثيف جهود لجنة التفاوض الخارجية مع دول منبع الأنهر العراقية، وبناء فريق مفاوض قادر على استعادة حقوق العراق من الموارد المائية استنادًا إلى القوانين والأعراف الدولية".