07-أكتوبر-2023
قيس الخزعلي

الخزعلي يعلق على عملية طوفان الأقصى (فيسبوك)

علّق رئيس عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، يوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، على عملية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي، وقال إنه يدعو للمقاومين بالنصر والتسديد.

وأشار الخزعلي في تدوينة على موقع X تابعها "ألترا عراق"، إن "نتائج عملية طوفان الأقصى" وقد "أثلجت صدورنا وصدور جميع المؤمنين والمقاومين الأحرار في كل بقاع الأرض منذ الصباح"، وما "تخللها من اقتحامات وعمليات أسر لجنود الاحتلال الغاصب وكذلك الضربات الصاروخية غير المسبوقة لأبطال المقاومة الفلسطينية على تجمعات العدو الصهيوني المحتل الذي بات عاجزًا أمام شجاعة وبسالة الشعب الفلسطيني ومقاومته".

وأضاف: "ألسنتنا تلهج بالدعاء لكم بالنصر والتسديد وقلوبنا تخفق تأييدًا للمقاومين مع كل رصاصة أو قذيفة أو صاروخ ينطلق منكم ضد الكيان الصهيوني المحتل الذي تمادى في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وسنبقى نراقب الأحداث عن قرب مستعدين غير متفرجين".

وسبق رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، يوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، أن قال في تدوينة إنه يتابع "الهجوم الشجاع والتخطيط الموفق للعملية العسكرية التي قامت بها قوات القسام ومعهم أخوانهم المجاهدون من الفصائل الفلسطينية المجاهدة ضد قوات الاحتلال الصهيوني"، مبينًا أن "هذه العملية المباركة النوعية كانت خارج قدرة وتفكير قوات الاحتلال وحكومة العدوان من خلال إطلاق آلاف الصواريخ وتسلل أعداد من المجاهدين الفلسطينيين إلى عمق الكيان والسيطرة على إحدى قواعد جيش الاحتلال وأسر عدد من جنوده"، كما دعا "الدول الإسلامية والعربية إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني ودعم مطلبه في تحرير أراضيه من الإرهاب الصهيوني".

وأعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، صباح اليوم السبت، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، قبل أن تسقط مئات الصواريخ على جنوب ووسط الاحتلال، بما في ذلك القدس المحتلة. فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن بداية عملية عسكرية في قطاع غزة، وإعلان "حالة الاستعداد للحرب".