20-سبتمبر-2023
طريق بغداد كركوك

تطوير مداخل بغداد (فيسبوك)

أعلنت وزارة التخطيط، يوم الأربعاء 20 أيلول/سبتمبر 2023، وصول مشروع تأهيل وصيانة مدخل بغداد - كركوك، إلى نسبة  إنجاز (84%).

المشروع يّوفر مسارات آمنة ولائقة بمدينة بغداد ويُنفذ وفق المواصفات العالمية

وذكرت الوزارة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "مشروع تأهيل طريق (بغداد - كركوك) بممرين اثنين"، وصلت "نسبة الإنجاز فيه إلى أكثر من (84%)"، لافتة إلى أنه "من المؤمل إنجازه نهاية الربع الأول من عام 2024". 

وتحدث عن تفاصيل الطريق "الذي يتضمنُ تأهيل وصيانة مقطع الطريق (بغداد - ديالى) المُمتد من قوس بوب الشام إلى تقاطع محمد السكران بطول أكثر من (9) كيلو مترات، إضافة إلى تعريض الطريق الأصلي بإضافة 6 أمتار، ليكون بعرض (16) مترًا لكل ممر، كذلك إنشاء طريق خدمي على طول الطريق بعرض (8) أمتار، فضلًا عن إنشاء جسرين فوقيين اثنين، وآخر تحتاني مع إنشاء جسرين 2 للمشاة وشبكة إنارة للجسور وسياج حماية وأعمال تخطيط للطرق وإضافة العلامات المرورية".

ولفتت وزارة التخطيط إلى المعوقات التي تؤخر مشروع تأهيل طريق (بغداد - كركوك)، متمثلة بـ"عدم إتمام دراسة أمر الغيار الخاص بأعمال الجزرة الوسطية، وكذلك وجود بعض التجاوزات على مسار الطريق"، مبينة أن المشروع "سيُسهم في فك الاختناقات والازدحامات المرورية وتيسير حركة السير".