05-نوفمبر-2021

تجميد آراس شيخ جنكي (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

صادق المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، على  قرارات رئيس الحزب بافل طالباني بإبعاد لاهور جنكي وثلاثة أعضاء آخرين من الهيئة القيادية، إضافة إلى تجميد القيادي في الحزب آراس شيخ جنكي. 

وقال الحزب في بيان مقتضب، اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "المكتب السياسي للحزب صادق في اجتماع عقده، مساء أمس الخميس، على القرارات التي تقدم بها رئيس الحزب بافل طالباني، بالإجماع وأخذت الصيغة النهائية بعد انتهاء فترة الطعون وفق النظام الداخلي للاتحاد الذي أقره المؤتمر العام".  

والاشخاص المستبعدون، هم  كل من (لاهور جنكي برهان، زينو محمد، شادمان ملا حسن، آلا تحسين حبيب طالباني) من الحزب، فيما تم تجميد (آراس جنكي برهان) لمدة 6 أشهر.  

ومنذ تموز/ يوليو 2021 برز صراع الأجنحة داخل الاتحاد الوطني الكردستاني مع قيام بافل طالباني بالإطاحة بشريكه في قيادة الحزب، لاهور شيخ جنكي طالباني، وإعلان نفسه رئيسًا للحزب.

وتصاعد التوتر بعد أن اتهمت قيادة الاتحاد لاهور طالباني بزرع جاسوس في بيت بافل، وأن محاولةً لقتل الأخير بالسم قد حصلت إثر ذلك.

ويأتي إبعاد لاهور بعد ساعات قليلة من إصداره بيانًا هنأ فيه المرشحون الفائزون في الانتخابات البرلمانية العراقية الأخيرة، مبديًا أمله بحل المشكلات الداخلية للحزب في ظل الظروف القائمة.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

حزب طالباني ينفي لاهور شيخ جنكي إلى خارج العراق

السم يضرب جسد اليكتي.. توضيح رسميّ حول "محاولة اغتيال" ملا بختيار