11-أكتوبر-2023
شركات الهاتف النقال في العراق اتصالات اتصال

شكاوى من خدمات الهاتف النقال في العراق (فيسبوك)

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، يوم الأربعاء 11 تشرين الأول/أكتوبر 2023، تلقيها 16 ألف شكوى ضد الخدمات التي تقدمها شركات الهاتف النقال في العراق، خلال 9 أشهر الماضية.

معالجة 11 ألف شكوى بشأن عمل شركات الهاتف النقال في العراق

وقالت الهيئة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنها تلقت "قرابة الـ 16 ألف شكوى من مختلف المحافظات العراقية تتعلق بجودة خدمات الصوت ونقل البيانات المقدمة من قبل شركات الهاتف النقال"، وذلك "خلال 9 أشهر الماضية من هذا العام 2023".

وفي سياق الحديث عن الأرقام، أشارت الهيئة إلى أنها حلّت وأغلقت أكثر من 11 ألف شكوى وهو ما يمثل نسبة 71٪ من المجموع الكلي للشكاوى، في حين لا يزال العمل جاريًا على حل قرابة 4600 شكوى أخرى"، وذلك "بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة".

أما عن نوعية الشكاوى "التي يجري العمل على معالجتها"، قالت هيئة الإعلام والاتصالات إن "غالبها تتعلق بجودة التغطية في بعض المناطق وهي شكاوى تتطلب تواجدًا ميدانيًا للفرق الفنية للهيئة لتحديد سبب المشكلة ومن ثم التوجيه بالحلول المناسبة".

وأكدت الهيئة أن كوادرها "تواصل تلقي شكاوى المواطنين عبر الرقم المجاني 177 مع إيلاء هذه الشكاوى اهتمامًا استثنائيًا"، داعية المواطنين "للإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالخدمات المقدمة من شركات الهاتف النقال".