27-مايو-2024
اشترك في قناة "ألترا عراق" على واتساب: https://whatsapp.com/channel/0029VaAhuGV0wajoou0W0n1A

استهداف KFC في بغداد (فيسبوك)

أعلنت وزارة الداخلية، يوم الإثنين 27 أيار/مايو 2024،  القبض على "مشتبه بهم"ومعاقبة آمر لواء بعد سلسلة استهدافات لمطاعم في العاصمة بغداد.

وقالت الداخلية في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "بعد الاعتداءات التي حصلت على 3 مطاعم اثنان منها في شارع فلسطين والثالث في منطقة الكرادة في العاصمة بغداد خلال 48 ساعة الماضية، تفقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الإثنين، أماكن هذه الاعتداءات، يرافقه قائد عمليات بغداد ووكيل شؤون الشرطة وعدد من القادة والمديرون العامون  والضباط، إذ أشرف سيادته على إعادة افتتاحها".

وأضاف البيان: "تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم بهذه الجرائم، فيما تواصل عمليات البحث والتفتيش وفق معلومات استخبارية دقيقة عن بقية العناصر التي أقدمت على هذا العمل غير القانوني".

ووجه الوزير "بجملة من الإجراءات من بينها معاقبة المقصرين من القوات الماسكة، إذ تم إعفاء أحد آمري الألوية من منصبه وإيداعه التوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقه، وحجز القوة الماسكة من دوريات النجدة والشرطة الاتحادية والاستخبارات لمدة شهر"، مشددًا على "اتخاذ الإجراءات الحازمة في أي قاطع تحصل فيه اعتداءات".

وتعرض مطعم KFC في منطقة الكرادة وسط بغداد، فجر الإثنين، لاقتحام من قبل مجموعة ترتدي اللثام، وصفتهم منصات مقربة من الفصائل المسلحة بأنهم "شباب غاضبون". وأقدمت المجموعة على تحطيم محتويات المطعم.

وكان هذا الحادث هو الثاني بعد تعرض نفس المطعم، في فرع شارع فلسطين، إلى استهداف بعبوة محلية الصنع زرعها "مجهولون" يتسقلون دراجة نارية في ليلة السبت/الأحد.

المنصات المقربة من الفصائل تحدثت عن انفجار آخر، فجر اليوم الإثنين، استهدف مطعم "ليز" و"جلي هاوس"، بعبوة ناسفة أيضًا. وقالت المنصات إن هذه المطاعم "وكالة أميركية".