14-مايو-2024
المدارس النموذجية مدارس الصين

إحدى المدارس النموذجية (فيسبوك)

قالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يوم الثلاثاء 14 أيار/مايو 2024، إن المرحلة الأولى من مشروع الأبنية المدرسية النموذجية ستنتهي بعد 6 أشهر، تحديدًا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وذكرت الأمانة العامة في بيان اطل ععليه "ألترا عراق"، أن "مشروع الأبنية المدرسية النموذجية، دخل خطواته النهائية نحو إنجاز المرحلة الأولى البالغة (1000) مدرسة في عموم المحافظات"، مشيرة إلى أنه "من المقرر، الانتهاء من إنجاز المرحلة الأولى، وتوفير (1000) مدرسة خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بحسب التوقيتات الزمنية والخطة التي رسمتها دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية، لتكون هذه الأبنية النموذجية خطوة مهمة نحو تعزيز التعليم والتعلم في العراق".

وأشارت إلى دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية - التابعة للأمانة - تسعى "لتحقيق أهدافها بتوفير أبنية مدرسية ملائمة في ضوء أولويات الحكومة"، مؤكدة "تحقق نتائج ملموسة بإنجاز (200) مدرسة في بغداد وعدد من المحافظات".

وفي تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء تسلمها التصاميم الهندسية والنماذج الأخيرة لبناء 1000 مدرسة ضمن الاتفاقية مع الصين كمرحلة أولى من مجموع 7 آلاف مدرسة".

وقبل عام تقريبًا، أعلنت الأمانة العامة إكمال إنشاء أول 4 مدارس ضمن مشروع الأبنية المدرسية بموجب الاتفاقية العراقية - الصينية، إذ اكتملت أول مدرسة ضمن مشروع الأبنية المدرسية النموذجية في محافظة الديوانية وكذلك تم الانتهاء من إنجاز مدرسة واحدة في كل من محافظات بغداد والبصرة وكربلاء.