18-ديسمبر-2023
Iraqi High Election Commission staff await voters in the election hall for the first provincial council elections in a decade, at a polling station in Sadr City in the capital Baghdad, on December 18, 2023. The vote comes at a time of widespread disillusionment among the country's 43 million inhabitants, with endemic corruption eating away at the oil-rich nation. (Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP) (Photo by AHMAD AL-RUBAYE/AFP via Getty Images)

انتخابات مجالس المحافظات (Getty)

كشفت هيئة الإعلام والاتصالات، يوم الإثنين 18 كانون الأول/ديسمبر 2023، عن مشاركة 50 قناة فضائية شاركت في تغطية التصويت في انتخابات مجالس المحافظات.

وأشارت الهيئة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق" إلى أن "غرفة العمليات الإعلامية المركزية في الهيئة رصدت قيام 50 قناة فضائية عراقية في عمل تغطيات مباشرة للأحداث المتعلقة بانتخابات مجالس المحافظات"، مبينة أن "124 قناة فضائية تم رصدها من قبل الهيئة نقلت خلال الأيام الثلاثة الماضية عشرات التقارير والبرامج الإخبارية عن الانتخابات وقد التزم الجزء الأكبر منها بلائحة قواعد البث الإعلامي".

إلى جانب الالتزام، لم تسجل هيئة الإعلام "إلا عددً قليلًا جدًا من المخالفات التي تمت معالجتها من خلال التواصل المباشر مع مسؤولي المؤسسات الإعلامية المخالفة"، وفق البيان.

وكانت هيئة الإعلام والاتصالات، أعلنت تسجيل مخالفات لـ17 قناة فضائية ليوم الصمت الإعلامي تمت معالجتها جميعًا.