16-ديسمبر-2023
يحيى رسول: المواطنون فرحون وسيخرجون بالعرس الانتخابي يوم الإثنين

يحيى رسول (فيسبوك)

 

قال يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يوم السبت 16 كانون الأول/ديسمبر 2023، إن المواطنين فرحون وسيخرجون بـ"العرس الانتخابي".

رسول: عدم تأشير أي خروق في التصويت الخاص حتى هذه اللحظة

وذكر رسول في مؤتمر صحفي تابعه "ألترا عراق"، أن "المواطنين فرحون ويؤكدون" أنهم "سيخرجون في العرس الانتخابي" يوم الإثنين، الذي توقع له رسول أن يشهد "عرسًا انتخابيًا وحضورًا وتوفدًا كبيرًا للمواطنين للإدلاء بأصواتهم".

لكن الناطق باسم القائد العام، ورغم حديثه عن الخروج والعرس الانتخابي، دعا "جميع المواطنين إلى التوجه بكثافة والمشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية، ما سينعكس إيجابًا على الوضع بشكل عام، وسيكون له دور إيجابي في الانتخابات البرلمانية المقبلة".

وعن الانتخابات الخاصة، قال رسول إن "منتسبي الأجهزة الأمنية مستمرون بالاقتراع الخاص إلى حين انتهاء التوقيتات المحددة"، متحدثًا عن "انسيابية واندفاع من قبل الأجهزة الأمنية للذهاب إلى مراكز الاقتراع وانتخاب أعضاء مجالس المحافظات".

وعقد رئيس الحكومة محمد السوداني، صباح السبت، اجتماعًا في مقر قيادة العمليات المشتركة، حضره وزير الداخلية ونائب قائد العمليات المشتركة"، شدد فيه "على اتخاذ أعلى مراحل الاستعداد للتصدي لأي خروقات أمنية تهدف إلى إرباك العملية الانتخابية"، فيما أشار يحيى رسول إلى توجيه السوداني "بضمان الحرية للمنتسبين للإدلاء بأصواتهم واختيار من يرونه مناسبًا ضمن عملية الاقتراع الخاص".