18-سبتمبر-2024
أذربيجان

بشكل مباشر (فيسبوك)

قالت وزارة التجارة، إنها الوزير أثير الغريري بحث مع وزير النقل والتنمية الرقمية الأذري، رشاد نبييف، "إيجاد آليات جديدة لنقل البضائع والسلع بشكل مباشر".

ووفق بيان صادر عن الوزارة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "الغريري التقى بوزير النقل والتنمية الرقمية الأذري، رشاد نبييف، في العاصمة الأذربيجانية باكو؛ للتباحث بسبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، مع إيجاد آليات جديدة لنقل البضائع والسلع بشكل مباشر، والتي تسهل حركة التجارة وتحقق استفادة متبادلة للقطاعين الاقتصاديين في كلا البلدين".

وتناول اللقاء "كذلك التباحث حول مخرجات الدورة الثالثة للجنة العراقية الأذربيجانية المشتركة، التي انعقدت في بغداد العام الماضي، مع التركيز على متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في مجالات التجارة والنقل والبنية التحتية الرقمية لتذليل العقبات التي تعترض المشاريع المشتركة وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية".

وحضر اللقاء "مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، والقائم بالأعمال في السفارة العراقية في باكو، إلى جانب مجموعة من رجال الأعمال العراقيين".

وقال إن "العلاقات العراقية الأذربيجانية شهدت تطورًا ملحوظًا في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين، حيث تم تحقيق تقدم في مجالات النقل وتطوير البنية التحتية، ما عزز التبادل التجاري، إلى جانب السعي لتوسيع آفاق التعاون لتشمل مجالات استراتيجية جديدة، بما يعزز مكانتهما كشريكين تجاريين رئيسيين في المنطقة".