02-يونيو-2024
رواتب المطار.jpg

أعلنت وزارة النقل، الأحد، صرف رواتب موظفي الشركة الأمنية لمطار بغداد، استنادًا إلى قرار صدر عن مجلس الوزراء في آخر جلسات شهر آيار/مايو الماضي.

وذكر بيان لوزارة النقل، أنّ الوزير "أوعز للشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بصرف رواتب موظفي الشركة الأمنية لمطار بغداد الدولي، استنادًا لقرار مجلس الوزراء المرقم (24389) في جلسته الاعتيادية الثانية والعشرين المنعقدة بتاريخ 28 آيار 2024".

وأضاف البيان، أنّ "الوزير رزاق محيبس وجه، خلال زيارته إلى المطار، بصرف رواتب موظفي شركة بزنس آنتل الأمنية العاملة في المطار، وتأمين مستحقاتهم المالية، وقد باشرت الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بصرفها فورًا".

ووفقًا للبيان، شدّد محيبس على "عدم السماح بالتجاوز على حقوق الموظفين والعاملين في المطار، وإيجاد الحلول العاجلة لأية مشكلات وفقًا للسياقات القانونية والإدارية، وبما يضمن عدم التأثير على مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، أو عرقلة حركة الطيران".

ونص قرار مجلس الوزراء المتعلق بالشركة، على تكليفها لإدارة المطارات والملاحة الجوية بصرف رواتب الموظفين العاملين في الشركة الأمنية فقط لضمان ديمومة العمل والحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي.