10-يونيو-2022
وزارة النفط الكاظمي

الترا عراق فريق التحرير

أعلنت وزارة النفط، الجمعة، تقديم شكوى جزائية ضد قناة تلفزيونية بتهمة بث تقارير "تستهدف الوزارة والشركات النفطة".

وقالت الوزارة في بيان تلقى "الترا عراق" نسخة منه، إنّ "قناة (عراق 24) ترتكب ممارسات إعلامية غير مهنية وتمارس الابتزاز بكافة أنواعه، من خلال بث تقارير وأخبار ملفقة وغير دقيقة، مستهدفة الوزارة وشركاتها النفطية والمسؤولين فيها، وتتعمد تشويه الحقائق لإرباك المواطنين والرأي العام لأهداف ومصالح ضيقة".

وتوعد البيان، بـ "اتخاذ الإجراءات القانونية ضد إدارة القناة من خلال تقديم شكوى جزائية ضد القناة، ومفاتحة هيئة الإعلام والاتصالات، لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمخالفتها شروط النشر والبث"، داعيًا الأجهزة الأمنية وهيئة الإعلام والاتصالات بـ "الكشف عن مصادر تمويل القناة والجهات التي تقف وراءها خدمة للصالح العام".

بالمقابل، يقول أحد الإعلاميين العاملين في القناة لـ "الترا عراق"، إنّ "القضية ليست الأولى، وسبق أنّ أصدرت الوزارة بيانات تهاجم فيها القناة، ردًا على معلومات تنشرها القناة حول صفقات أو شبهات فساد تلف مشاريع الوزارة وصفقاتها، استنادًا إلى وثائق ومصادر رصينة".

وأضاف مشترطًا عدم كشف هويته، أنّ "وزارة النفط صعّدت لهجتها هذه المرة، ولجأت إلى رفع دعوى قضائية ضد القناة بتوجيه مباشر من الوزير، بتهمة التشهير، كما خاطبت هيئة الإعلام والاتصالات بهدف التضييق على القناة، بدل الرد بالوثائق والأدلة".