14-سبتمبر-2024
 "وزارة الشباب والرياضة أكملت جميع التحضيرات بما يقع على عاتقها من تهيئة الملعب لمباراة نادي الشرطة مع النصر السعودي". 

شاشة لمشاهدة مباراة في بغداد (أرشيف)

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، يوم السبت 14 أيلول/سبتمبر 2024، توفير شاشات في الساحات لمشاهدة مباراة نادي الشرطة العراقي ونادي النصر السعودي.

وقال وزير الشباب والرياضة، أحمد المبرقع، في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "وزارة الشباب والرياضة أكملت جميع التحضيرات بما يقع على عاتقها من تهيئة الملعب لمباراة نادي الشرطة مع النصر السعودي". 

وأضاف: "سنعمل على توفير شاشات في الساحات العامة وتشغيل شاشة ملعب الشعب لمشاهدة المباراة"، داعيًا الجماهير إلى "الالتزام ومساعدة القوات الأمنية والجهات المنظمة للمباراة؛ لإيصال صورة إيجابية عن بغداد وعن ملاعبنا وبلدنا الحبيب".

وقال الاتحاد الكروي في بيان مساء السبت، اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "مسألة بيع تذاكر مباراة فريقي الشرطة والنصر السعودي في بطولة النخبة الآسيوية من مسؤولية نادي الشرطة حصرًا ولا دخل للاتحاد فيها لا من بعيد ولا من قريب".

وأضاف، أن "كل من يحاول ربط الاتحاد بموضوع التذاكر له غايات مبيتة الغرض منها خلط الأوراق وإرباك الوسط الرياضي، ونطلب من الجميع توخي الدقة والمصداقية في نقل الأخبار والتعاطي معها".

وبدأت مراكز عدة في بغداد اليوم، ببيع تذاكر المباراة المرتقبة ضمن دوري أبطال نخبة آسيا، والتي أعلنت إدارة الشرطة أنها حُددت في ملعب الشعب، ملعب المدينة، مسبح الفردوس في زيونة، ملعب الشرطة. لكن مقاطع فيديو تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت تجمهرًا كبيرًا عند أماكن قطع التذاكر، بينما شكا عدد من جماهير نادي الشرطة في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدم تخصيص بطاقات لهم حتى مساء السبت، مطالبين إدارة الشرطة بتخصيص تذاكر لجمهور النادي لتشجيع الفريق.

وعلم "ألترا عراق" من خلال استطلاع أجراه قرب مركزي الفردوس والشعب، أن التذاكر باتت تُباع في السوق السوداء، وقد وصلت إلى 50 ألف دينار و70 ألف دينار في بعض الأحيان، بدلًا من 10 و15 ألفًا كما حُددت مسبقًا.