21-أغسطس-2022
قاعدة في الكويت

قاعدة جوية في الكويت (AP)

الترا عراق - فريق التحرير

وصف سلاح الجو الأمريكي، مزاعم تعرض قاعدة تضم قوات للولايات المتحدة في الكويت إلى قصف من قبل فصيل مسلح عراقي بـ "الهجوم الدعائي".

وذكر جناح الاستطلاع الجوي 386 التابع لسلاح الجو الأمريكي، وفق وكالة "أسوشيتد برس"، أنّ "المعلومات المضللة ذكرت بشكل خاطئ أن ميليشيا إيرانية استخدمت طائرات مسيرة لشن هجوم على القاعدة"، مبينًا أنّ "هذا الهجوم لم يحدث".

وأضاف، أنّ الولايات المتحدة تعتقد أنّ "(تشكيل الوارثين – المقاومة الإسلامية في العراق) هي على الأرجح جماعة إيرانية، رغم أنّها وصفت نفسها بأنّها عراقية"، مشيرًا إلى أنّ "الادعاء عبر الإنترنت كان يهدف فقط إلى خداع جمهورهم لتصديق الفرية".

وشدد، أنّ "القوات الأمريكية والكويت تواصل إبراز القوة الجوية في جميع أنحاء المنطقة دون انقطاع".

وكان فصيل يطلق على نفسه اسم "تشكيل الوارثين – المقاومة الإسلامية في العراق"، نشر بيانّا قال فيه إنّه "استهدفت في 12 آب/أغسطس قاعدة علي السالم الجوية الكويتية".

ونشرت الجماعة المسلحة، التي تعد ضمن فصائل الظل، مقطع فيديو يظهر طائرة مسيرة تُطلق من منصة، لكنه لم يقدم أي دليل على هجوم أو أي ضرر وقع في القاعدة.

وقالت الجماعة، إنّ "الهجوم يأتي ضمن عمليات الانتقام من الضربة الأمريكية بطائرة مسيرة التي استهدفت قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في بغداد في كانون الثاني/يناير2020".