20-أغسطس-2024
الفروسية

نفت هيئة الاستثمار، الثلاثاء، اتخاذ خطوات لتحويل نادي الفروسية في بغداد إلى مجمع سكني، وقالت إنّها رفضت طلبًا قدمته إدارة النادي لتحويل جزء من الموقع إلى مشروع استثماري.

وأكّدت بيان صدر عن الهيئة الوطنية للاستثمار، أنّ "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والنواب من منشورات تتعلق بقيام الهيئة الوطنية للاستثمار بأي محاولات أو جهود لتحويل نادي الفروسية في بغداد إلى مجمع سكني، غير صحيح".

وقال البيان، إنّ "الهيئة لم تصدر أي إجازة استثمارية بهذا الخصوص، بل على العكس رفضت بشكل واضح وموثق بدوائرها المعنية طلبًا من إدارة النادي يرغبون فيه بتحويل جزء من أرض النادي إلى موقع استثماري، مستندة في هذا الرفض إلى قانون نادي الفروسية المرقم 43 لسنة 1999 الذي لا يمنح بموجبه الصلاحية لمجلس إدارة النادي باستثمار أموال النادي في غير الأهداف التي بينها القانون المذكور، كما لا يحق لهم إقامة مشروع استثماري خارج الأهداف التي تشكل من أجلها النادي".

ودعا هيئة الاستثمار، كافة الجهات المهتمة بالموضوع إلى "الاطلاع على التفاصيل القانونية المتعلقة بالموضوع بدلاً من توجيه التهم غير المستندة إلى وقائع، والتي لا تصب بمصلحة وخطط وتوجهات الهيئة التي تنطلق في عملها بمنح الإجازات الاستثمارية إلى قواعد وقوانين رصينه ومدروسة، وبتنسيق عالي مع خطط وتوجهات الحكومة"، على حد تعبير بيانها.