19-أكتوبر-2024
نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي

نقيب الفنانين (فيسبوك)

نفت نقابة الفنانين العراقيين، يوم السبت 19 تشرين الأول/أكتوبر 2024، ما "أُشيع" عن مقاطعتها لقناة MBC عراق، مشيرة إلى رفضها الاعتداء على الأملاك الخاصة بالفنان العراقي.

نرفض الاعتداء على أملاك الفنان

وقالت النقابة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "نشرت بعض المواقع على وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أن نقابة الفنانين العراقيين أعلنت مقاطعة قناة (MBC عراق)"، ولذلك أرادت تبيين ما يلي:

  • من المعروف أن قناة MBC عراق هي قناة ترفيهية اجتماعية تهتم بإنتاج البرامج والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الترفيهية وليست قناة إخبارية أو سياسية، وهذا وفق الرخصة الرسمية المسجلة في هيئة الإعلام والاتصالات.
  • الإساءة المرفوضة للرموز من الشهداء القادة وللرموز العراقية المحترمة إنما هي صادرة من قناة MBC العامة وهي قناة ليست لها تمثيل داخل العراق، فكلا القناتين بإدارات مختلفة ومنهاج عمل مختلف.
  • أننا إذ نؤكد رفضنا القاطع للإساءة المباشرة لشهدائنا ورموزنا العراقية المحترمة أيضاً نؤكد التزامنا بالحقائق وتبيانها للشعب العراقي، وأن ما تم تداوله في وسائل الإعلام من مقاطعة لقناة MBC عراق من قبل نقابة الفنانين هو خبر غير صحيح للأسباب التي ذكرناها ونتمنى على الجميع توخي الدقة في نشر الأخبار والتصريحات وعدم خلط الحقائق وأخذ البعض بجريرة الآخر.
  • تُعلن هذه النقابة رفضها القاطع للاعتداء على الأملاك الخاصة بالفنان العراقي عن طريق الاقتحام والتكسير والحرق للأجهزة والمعدّات للاستوديوهات إذ أنها أملاك شخصية عراقية خالصة.

وكانت هيئة الإعلام والاتصالات، أعلنت في وقت سابق من اليوم، إيقاف قناة MBC الفضائية عن العمل في العراق، بفعل "تطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب"، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإيقافها عن العمل في العراق"، موجهة "الجهاز التنفيذي في هيئتنا الى إلغاء رخصة العمل الممنوحة لها".