14-فبراير-2024
 نائبة السفير البريطاني في بغداد روزي كيف

نائبة السفير البريطاني لدى بغداد (فيسبوك)

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأربعاء 14 شباط/فبراير 2024، تسلم وزيرها نعيم العبودي دعوة من بريطانيا للمشاركة في منتدى في لندن.

وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن العبودي تسلم "دعوة رسمية من وزير الدولة لشؤون التعليم في المملكة المتحدة (Gillian Keegan MP) للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم المزمع عقده في لندن في أيار/ مايو 2024".

واستقبل العبودي، الوزير المنتمي لعصائب أهل الحق، "وفدًا برئاسة نائبة السفير البريطاني في بغداد روزي كيف وعدد من ممثلي المركز الثقافي البريطاني"، وأكد "حرص المؤسسة الأكاديمية العراقية على مسارات تدويل التعليم وتعزيز برامج تبادل الخبرات التعليمية ضمن الشراكات الدولية المنتجة".

روزي كيف

 
ونقل البيان عن نائبة السفير والوفد المرافق قولهم إن "المؤشرات المتحققة في بيئة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية جديرة بأن تضع الجامعات العراقية ضمن مناخات التفاعل العلمي والمشاركات الفاعلة في المنتديات والمستوعبات ومنصات التنافس الدولية".

وكان تقرير أمريكي كشف عن رسائل وجهها البيت الأبيض إلى رئيس الحكومة محمد السوداني، مفادها أن الإدارة الأمريكية لن تتعامل مع المسؤولين المرتبطين بالفصائل المسلحة، ومن بينهم وزير التعليم العالي نعيم العبودي ومسؤول المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ربيع نادر.