17-أغسطس-2024
كريستيانو رونالدو (110449)

كريستيانو رونالدو (فيسبوك)

يصطدم نادي الشرطة العراقي لكرة القدم، بفريق النصر السعودي، بقيادة النجم العالمي كرستيانو رونالدو، على ملعب كربلاء الدولي، في أيلول/سبتمبر المقبل، ضمن بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وسبق أن التقى نادي الشرطة العراقي، بنادي النصر السعودي، في آب/أغسطس 2023، على ملعب مدينة سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها، في نصف نهائي بطولة كأس سلمان لأندية الأبطال، البطولة التي أُقيمت في المملكة العربية السعودية، وانتهت لصالح النصر بهدف سجله كرستيانو رونالدو في الدقيقة 75 عن طريق ركلة جزاء.

وقالت الدائرة الإعلامية للشرطة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "قرعة بطولة نخبة آسيا أسفرت عن وقوعِ نادينا في مجموعةٍ قويةٍ تضم عددًا من أبرز الفرق الآسيوية، وقد حضر القرعة ممثلو نادينا مدير العلاقات علي صيوان وإداري الفريق بلال حسين".

وستنطلق مسيرةُ الشرطة في البطولة يوم 16 أيلول/سبتمبر المقبل 2024 ، حيث سيستضيف نادي النصر السعودي في أولى مبارياته على ملعبِ كربلاء الدوليّ، وستقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً.

وفي 1 تشرين الأول/أكتوبر 2024، سيتوجه نادي الشرطة، إلى الرياض لمواجهةِ نادي الهلال السعودي على ملعبِ الملك فهد، وبعد ذلك يعود الفريقُ إلى ملعب كربلاء لخوض مباراته الثالثة أمام باختاكور الأوزبكي يوم 21 تشرين الأول/أكتوبر 2024.

ويواصل الشرطةُ مشواره في البطولة بمواجهةِ نادي الأهلي السعودي يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2024 على ملعبِ الملك عبد الله في جدة، ثُم يستضيف الفريق نادي الوصل الإماراتي في ملعب كربلاء يوم 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2024.

وفي الجولة السادسة، يتوجه الفريقُ إلى طهران لمواجهة نادي برسبوليس الإيراني يوم 2 كانون الأول/ديسمبر 2024 على ملعبِ آزادي، يتبعها لقاء آخر في طهران أمام نادي استقلال يوم 3 شهر شباط/فبراير 2025، أيضًا على ملعب آزادي.

وتُختتم مبارياتُ دور المجموعات لنادي الشرطة بمواجهة فريق العين الإماراتي يوم 17 شهر شباط/فبراير 2025 على ملعب كربلاء.

وذكر البيان، أن "جماهير الشرطة تتطلع إلى هذه المواجهات بحماسٍ كبيرٍ، آملةً أن يقدم الفريقُ أداءً مميزًا يؤهله للتقدم في البُطولةِ والمنافسة على اللقبِ القاري".

وتفاعلت الجماهير العراقية فور إعلان نتائج القرعة ومجي النجم البرتغالي إلى مدينة كربلاء العراقية. كما تفاعلت منصات رياضية سعودية مع القرعة ومواجهة الفريق العراقي.

وسلطت منصات جزائرية الضوء على الدولي الجزائري جمال بلعمري المنتقل إلى نادي الشرطة العراقي حديثًا، والذي سيخوض مباريات صعبة ضمن منافسات أبطال آسيا للنخبة، وعلى رأسها مواجهة الدون كرستيانو.