04-أغسطس-2024
نادي الشرطة

نادي الشرطة (فيسبوك)

قال عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي، عبد الوهاب الطائي، يوم الأحد 4 آب/أغسطس 2024، إن النادي رفد المنتخبات الوطنية بـ 200 لاعب في مختلف النشاطات الرياضية ما يجعله بمثابة أولمبية مصغرة .

لا يوجد ضمن أندية العراق غير الشرطة ينشط في 17 لعبة

وذكر الطائي في تصريح تابعه "ألترا عراق"، أن "نادي الشرطة هو الرافد الأول للمنتخبات الوطنية بجميع الألعاب ولديه بصمة واضحة في كل البطولات الدولية، حيث تمكن النادي قبل عامين، من تجهيز المنتخبات الوطنية بمئتي لاعب في مختلف النشاطات ومنها كرة القدم وكرة اليد والسلة والطائرة والجودو وكرة الصالات والسباحة وألعاب القوى".

وبحسب الطائي، فإن "هذه الأعداد الكبيرة تجعل من نادي  الشرطة بمثابة أولمبية العراق المصغرة"، والسبب، وفق قوله، "لا يوجد نادٍ في العراق ينشط في 17 لعبة باستثناء نادي الشرطة".

ولفت الإداري في القيثارة، إلى أن "استدعاء لاعبي المنتخب الوطني هو خيارات مدربين لا دخل للأندية بها إطلاقًا وحسب رؤية المدرب والجهاز المساعد فله الحرية في اختيار  الفريق بالكامل أو لاعب واحد".

وعن الموسم الماضي، فقد كان بحسب الطائي "حافلًا بالإنجازات وسوف يكون الموسم المقبل مكملًا لما قدمناه في المواسم الأخيرة وتحقيق السوبر هاتريك في منافسات دوري نجوم العراق".

وتمكن فريق الشرطة لكرة القدم من حصد لقب دوري نجوم العراق بنسخته الأولى، الموسم الماضي، كما حقق بطولة كأس العراق لأول مرة في تاريخه، بقيادة المدرب المصري مؤمن سليمان.

ومؤخرًا، تأهل فريقُ رديف الشرطة إلى المباراةِ النهائيّة عقب فوزه على رديفِ القوة الجوية بهدفين مقابل هدف، في المباراةِ التي جرت أحداثها على ملعبِ القوة الجوية.

وحقق نادي الشرطة، الموسم الماضي، لقب بطولة أندية العراق بالمصارعة الرومانية بجمعه 200 نقطة، متفوقًا على نادي الثورة الكركوكي برصيد 147 نقطة، في ختام البطولة التي أقيمت في قاعةِ مجمع ملعب الشعب الدوليّ ببغداد، وقد حققَ أبناء القيثارة 6 أوسمة ذهبية مع وسامين فضيين، ومثلهما برونز.

وعلى الصعيد الدولي، فرض نادي الشرطة السيطرة على منافسات بطولةُ أندية غرب آسيا لفئة الرجال التي أُقيمت في العاصمةِ الأردنية عمان واُختتمت في 19 تموز/يوليو الماضي، وشاركت فيها أندية من الكويت والأردن والإمارات وسوريا واليمن والسعودية، إذ وحصد أبناء القيثارة سبعة أوسمة مختلفة: أربعة ذهبية وثلاثة برونزية على المستوى الفردي.