26-سبتمبر-2023
ميمي

ميمي يوقع للشرطة (فيسبوك)

أعلن نادي الشرطة العراقي، في ساعات متأخرة من ليلة الثلاثاء 26 أيلول/سبتمبر 2023، التعاقد مع المهاجم الدولي مهند علي الملقب بـ"ميمي"، قادمًا من نادي الدحيل القطري.

وقع مهند علي لنادي الشرطة

وذكر المكتب الإعلامي للشرطة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "اللاعب مهند علي وقع على عقد انضمامه لفريق الشرطة لغرض تمثيله في الموسم الكروي المقبل (2023-2024)".

وقال مهند علي في تصريح إنه فضّل تمثيل الشرطة رغم وجود عروض محلية أخرى، معربًا عن سعادته "بالعودة مرةً أخرى لبيتي الأول، لي ذكريات جميلة في هذا النادي، الذي أدين له بالفضل الكبير"، معاهدًا الجماهير بأن "تكون عودتي الحقيقية من خلال القميص الأخضر"، وأن "أكون عند حسن ظنهم دومًا".

ميمي

 

وبذلك، يعود "ميمي" لصفوف فريقه الأم، القيثارة، الذي مثّله في 2018، قبل أن يخوض تجربة الاحتراف في قطر ممثلًا لأندية الدحيل والسيلية، ومن ثم فريق بورتيمونينسي البرتغالي وأريس سالونيكا اليوناني.

وسبق أن تألق مهند علي مع المنتخب العراقي في بطولة كأس أمم آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات، وبدأ آنذاك الحديث عن عروض للاعب من أندية عديدة أبرزها يوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي وغلطة سراي التركي وغيرهم، لكن ميمي تعاقد مع نادي الدحيل القطري في صيف العام 2019.

وقبل عام تقريبًا، في آب/أغسطس 2022، أعلن نادي السيلية القطري أن لاعبه مهند علي سيخضع لجراحة في مستشفى سبيتار، بعد إصابته في الدقائق الأولى من مباراة فريقه أمام الشمال، وسيغيب فترة قد تصل إلى 9 أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة للمرة الثانية، بعد أن اُصيب بنفس الإصابة الموسم الذي سبقه وأجرى الجراحة في النمسا.

 

وحاول مهند علي بعد تعافيه من الإصابة في الرباط الصليبي، خوض تجربة احترافية جديدة في أوروبا وأجرى تدريبات مع نادي (أوسيجك) الكرواتي وقبله (بارتيزان بلغراد) الصربي، لكنه لم يتوصل لاتفاق مع الناديين.

وفي مطلع الشهر الحالي، أيلول/سبتمبر 2023، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم غياب مهند علي عن صفوف المنتخب الوطني في بطولة كأس ملك تايلاند، وذلك لتعذّر التاحق "ميمي"، بسبب "ارتباطه باستكمال إجراءات تعاقده مع ناديه الجديد في أوروبا.

ومهند علي من مواليد حزيران/يونيو 2000، وسبق أن سجل 17 هدفًا مع المنتخب الوطني العراقي، بعد خوضه 38 مباراة في قميص أسود الرافدين.