22-يونيو-2024
بصمة دوام موظفين

دوام موظفين في العراق (تعبيرية)

حددت وزارتا التربية، والاتصالات، يوم السبت 22 حزيران/يونيو 2024، أوقات الدوام الرسمي لموظفيهما، بإعلان رسمي، بعد إجراء تعديلات على دوام الموظفين في العراق.

وقالت وزارة التربية في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "وزير التربية يُحدد دوام الوزارة والمديريات العامة والاقسام التابعة لها من الساعة (السابعة) صباحًا وحتى الساعة (الواحدة) ظهرًا، نظرا لارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة في أوقات الذروة وحرصًا على سلامة الموظفين والمواطنين وترشيدًا للطاقة الكهربائية في المؤسسات الحكومية".

وأصدرت دائرة صحة ميسان قرارًا بأن يكون الدوام الرسمي الأحد "في تمام الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 1 ظهرًا حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء".

وفي السياق، أصدرت وزارة الاتصالات بيانًا ذكرت فيه، "استنادًا للتوجيهات العليا بخصوص تقليص ساعات الدوام الرسمي نتيجة لموجة الحر الحالية سيكون الدوام في وزارة الاتصالات وتشكيلاتها كافة في محافظة بغداد من الساعة 6 صباحًا لغاية الساعة 12 ظهرًا اعتبارا من يوم غد الأحد الموافق 23/6/2024"، مشيرة إلى أن الوزيرة "ستنظر في تمديد دوام بعض التشكيلات لاحقًا بحسب الضرورة وفقًا للصلاحية الممنوحة".

وتناقلت منصات غير رسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن تحديد الدوام الرسمي في وزارة العدل من 7:30 صباحًا ولغاية 12:30 - 1:00 بعد منتصف الظهر، بحسب ارتباط الموظفين بخطوط النقل الجماعي من عدمه.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في وقت سابق من السبت 22 حزيران/يونيو 2024، قرارات جديدة بخصوص ساعات الدوام الرسمي في العراق، تضمن أن "يكون وقت بدء الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة في المحافظات، عدا العاصمة بغداد، في 7 السابعة صباحًا وانتهاء الدوام في الساعة 1ظهرًا، كما ‌يجري في بغداد "تقديم وقت بدء الدوام الرسمي مدة ساعة واحدة".