13-يوليو-2024
الشرطة والجوية

الشرطة والقوة الجوية يمثلان العراق آسيويًا (فيسبوك)

أعلن اتحاد الكرة العراقي، يوم السبت 13 تموز/يوليو 2024، تمثيل ناديي الشرطة والقوة الجوية للعراق في البطولتين الآسيويتين المقبلتين.

الشرطة في نخبة آسيا والجوية في أبطالها ممثلين عن العراق

وأعلنت دائرةُ التراخيص في الاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "ناديي الشرطة والقوة الجوية سيكونان ممثلين عن أنديةِ العراق للمُشاركةِ في البطولاتِ الآسيويّة نسخة الموسم المُقبل 2024-2025".

وكان فريق الشرطة لكرة القدم، حقق قبل 4 أيام لقب بطولة كأس العراق للموسم الحالي، بعد تغلبه على فريق القوة الجوية بهدف دون رد في المباراة التي جرت على ملعب الشعب الدولي، 

وتنافس الشرطة والجوية طيلة الأشهر السابقة على لقب دوري نجوم العراق، قبل أن يحسمه الشرطة، بقيادة مدربه المصري مؤمن سليمان.

وقال مديرُ دائرة التراخيص عمار عبد الرحمن، وفق البيان، إن "بطلَ مسابقة نجوم العراق للمُحترفين للموسم الحالي نادي الشرطة سيمثل العراقَ في مسابقةِ النخبة الآسيويّة للموسم المُقبل، أما الوصيفُ نادي القوة الجوية فسيشاركُ في مسابقةِ دوري أبطال آسيا (2) للموسم المُقبل".

ودوري النخبة الآسيوي هو النظام الجديد لبطولة دوري أبطال آسيا وسيشهد مشاركة 24 ناديًا بصورة إجمالية، يتم تقسيمها إلى 12 فريقًا من مجموعة الشرق، و12 من مجموعة الغرب، وتتأهل 8 أندية من كل منطقة إلى دور 16، والذي تقام مبارياته من ذهاب وإياب، لتتأهل الأندية الفائزة إلى ربع النهائي الذي يلعب بمباراة واحدة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي اختيار السعودية لاستضافة الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا للنخبة في الموسمين الرياضيين وبعده.

أعلن اتحاد الكرة العراقي، يوم السبت 13 تموز/يوليو 2024، تمثيل ناديي الشرطة والقوة الجوية للعراق في البطولتين الآسيويتين المقبلتين.